الاردن يشارك في اجتماعات مؤتمر الشؤون التربوية بدورته الـ 79 اليوم

يشارك الاردن اليوم في اجتماعات مؤتمر مجلس الشؤون التربوية لابناء فلسطين في دورته ال 79 والاجتماع المشترك مع كبار موظفي التعليم بالوكالة في مقر جامعة الدول العربية في القاهرة في الفترة من 28/10-1/11/2018
وأكد رئيس الوفد الاردني القائم بأعمال مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية المهندس نضال حداد في كلمته لدى افتتاح المؤتمر ان الاردن بقيادته الهاشمية وشعبه الاردني يضع قضايا امته في اعلى درجات سلم اهتماماته وأولوياته، وفي مقدمة هذه القضايا، تأتي القضية الفلسطينية، قضية الاردن الاولى، كما هي قضية الاشقاء الفلسطينيين، بما تشكله من هاجس يومي يعايشه الاردن ملكاً وحكومة وشعباً، منذ بدايات محنة لجوئهم وتهجيرهم وتشريدهم عن الارض والوطن.

ولا تزال المواقف الاردنية كذلك داعمةً للأشقاء الفلسطينيين في مواجهتهم لمحنتهم هذه والمستمرة منذ عقود إلى أن تتحقق طموحاتهم الوطنية المشروعة بإقامة دولتهم المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وعودتهم إلى ديارهم وفقاً لقرار الامم المتحدة رقم (194).

وأشار حداد الى ان الاونروا ستبقى حجر الأساس في الاستقرار الإقليمي والدولي الى ان يتم إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية بمجملها، ولا يزال ايمان اللاجئين بالأونروا وبالمجتمع الدولي من خلفها لا يتزعزع رغم عدم اليقين المتكرر وغياب الأفق السياسي.

ولعقود عديدة أدرك المانحون ان الاونروا تشكل قوة مضاعفة لتحقيق الاستقرار في واحدة من اشد المناطق اضطرابا في العالم.

وأكد حداد ان المجتمع الدولي مسؤول اخلاقياً عن ادامة الخدمات الحيوية كالتعليم والصحة والإغاثة الى ان يتم تسوية النزاع السياسي وان يحظوا بعد عقود بالعدالة والحل الدائم المستند لقرارات الشرعية الدولية وعلى رأسها قرار (194) وتطبيق الحل بالعودة والتعويض.

وشارك في الاجتماع وفود من فلسطين، ومصر، ولبنان، والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، واتحاد الجامعات العربية، والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة.